كتب

غيفارا : الأعمال الكاملة للكاتب فيديل كسترو

غيفارا : الأعمال الكاملة
نبذة قصيرة عن : غيفارا : الأعمال الكاملة
للكاتب : فيديل كسترو
هذا الكتاب صادر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع ويحتوي على 934 صفحة. ISBN: 9789953711607 .
ولد أرنستو غيفارا في بوينوس أيرس، عام 1928، في أسرة تنتمي إلى الطبقة المتوسطة. كان أبوه مهندساً فثقفه الثقافة المتناسبة مع وضعه، قرأ كثيراً في الأدب والسياسة وهو في القناصة، كما قرأ سينفلر وفرويد، وقد يكون فرويد هو الذي وجهه نحو الطب. كان يرتاد الجماعات الطلابية المتمردة دون أن يناضل في أي اتجار خاص، وكان قد شعر، حتى قبل أن ينهي دروسه بأن شيئاً آخر يجذبه إليه. مارس الطب في مستشفى للبرص في سانتياغو ديل أستيرو. وأراد أن يتعرف إلى القارة فانطلق لاستكشافها، على دراجة نارية، مع أحد الأصدقاء، وقطعها من الأرجنتين إلى فنزويلا وتوقف في ميامي حيث أعيد إلى الأرجنتين في طائرة كانت تنقل خيول سباق والأرجح أنه تحلى له في ذلك الوقت ما تجلى لـ مارتي في زمنه وحدة بلده وحدة عميقة لا تتحطم، وحدة تتجاوز الحدود المصطنعة، وقد بدأ في تلك اللحظة يشعر بأمريكية-اللاتينية وفي البيرور وغواتيمالا، والمكسيك، ثم في كوبا على الأخص، وبدأ يشعر بما كشفت الأسفار أمام ناظرية: البؤس، والعري والهوية العميقة لوطنه الهجين.

وقد أصبح هذا الطبيب التائه أحد رموز الثورة الكوبية، وفي هذا الكتاب الذي احتوى على أعماله الكاملة سجل شيء ذكرياته التاريخية عن الحرب الثورية في كوبا، الفنية بمحتواها الثوري والتربوي والإنساني ويقول فيديل كاسترو الذي كتب مقدمة لهذه الأعمال، يقول في هذه المقدمة بأن شيء كتب هذه المذكرات في لحظات الراحة النادرة، وفي زحمة جهد جسدي وكفاح بطولي يفوق طافة البشر، كتبت في وسط التزاماته المضنية كرئيس لجماعة المحاربين، في المرحلة الصعبة من بداية نضال قام في ظروف مادية، بلغت من القسوة مبلغاً لا يصدق. وهذا ما يكشف النقاب عن طريقة شيئ في العمل وعن إرادته الحديدية، وهو يبرز في هذه اليوميات، وفي سياق تحليل المفصل لحوادث كل يوم، الأخطاء والانتقادات والمآخذ التي تلازم بشكل حتمي نحو الحرب الثورية….

هذا الكتاب من تصنيف : الأعمال الكاملة , الأدب والخيال

هل تعلم بأنه يمكنك طلب نسخة ورقية من غيفارا : الأعمال الكاملة فقط بِ  $30.00 لتصلك مباشرة لغاية مكان سكنك في جميع أنحاء العالم؟

نسخة pdf $30.00 نسخةورقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق