كتب

السياسة الأمريكية والعرب للكاتب مجموعة من الباحثين

السياسة الأمريكية والعرب
نبذة قصيرة عن : السياسة الأمريكية والعرب
هذا الكتاب صادر عن مركز دراسات الوحدة العربية ويحتوي على 368 صفحة. ISBN: N/A .
هذا الكتاب ساهمت الولايات المتحدة الأمريكية فى اللعب بمصائر معظم العرب بشكل يومى، أحيانا بفرض حكام لا يحظون بثقة الشعب، وبالدفاع عن آخرين فقدوا تلك الثقة . واعتبرت كامل المنطقة مزرعة لعسكرييها ولشركاتها الجشعة، فما انفكت تنهب الموارد وتهدد بالتدخل، تكسر الإرادات وتلوح بالعقوبات . وكان لواشنطن خلال العقود الأربعة المنصرمة دور أساسى – وللأسف فعال – فى كسر وحدة الرأى والمواقف العربية فى كل مرة اقتربت هذه الوحدة من التحقق.

لقد ساهم مركز دراسات الوحدة العربية منذ تأسيسه فى تسليط الأضواء على السياسة الأمريكية إزاء العرب، وذلك تقديرا منه لخطورة هذه السياسة على مستقبل الأمة العربية. فالولايات المتحدة هى التى احتضنت – كما لم تفعل أى دولة أخرى – المشروع الصهيونى فى حلته الإسرائيلية المعادية. فجعلت من عدو العرب القومى، مجتمعا مدججا بالسلاح الحديث، وعملت – ولا تزال – على إشاعة الفرقة بين صفوفهم وكسر إرادتهم.

يحتوى هذا الكتاب على خمسة عشر بحثا، أعدها أربعة عشر باحثا – سبق أن نشرت فى “المستقبل العربى” – وهو الكتاب الثانى من “سلسلة كتب المستقبل العربى” التى قرر المركز إصدارها فى عام 1982…

هذا الكتاب من تصنيف : السياسة الدولية , الكتب السياسية

هل تعلم بأنه يمكنك طلب نسخة ورقية من السياسة الأمريكية والعرب فقط بِ  $7.50 لتصلك مباشرة لغاية مكان سكنك في جميع أنحاء العالم؟

نسخة pdf $7.50 نسخةورقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق